000 | 02896cam a2200289 i 4500 | ||
---|---|---|---|
003 | OSt | ||
005 | 20250102225228.0 | ||
008 | 241211s2023 ua o g b 000 0 ara c | ||
020 | _a9789776877894 | ||
024 | 0 | _a00000001043263 | |
040 |
_aAE-DuMBRL _bara _cSA-RiAUC _erda _dDUL |
||
050 | 4 |
_aLB1049 _b.H35 2023 |
|
100 | 1 |
_aحلس، مايسة يوسف _954496 |
|
245 | 1 | 0 |
_aاستراتيجيات وطرائق التدريس الحديثة / _cإعداد د. مايسة يوسف حلس |
250 | _aالطبعة الأولى. | ||
264 | 1 |
_a[القاهرة] : _bدار العلا للنشر والتوزيع، _c2023. |
|
300 |
_a173 صفحة : _bصور ؛ _c24 سم |
||
336 |
_aنص _btxt _2rdacontent _3كتاب |
||
337 |
_aبدون وسيط _bn _2rdamedia |
||
338 |
_aمجلد _bnc _2rdacarrier |
||
504 | _aببليوجرافية : صفحة 165-168. | ||
520 | _aإن التعلم عملية أساسية في الحياة، لا يخلو منها أي نشاط بشري بل هو جوهر هذا النشاط، فمن خلاله يكتسب الإنسان معظم خبراته الفردية، وعن طريقه ينمو ويتقدم، فعملية التعلم تمثل جانبا مهما من حياة كل فرد وكل مجتمع، وقد أنشئت لها المؤسسات المسئولة عن إدارتها وتوجيهها ولكي لا تترك هذه العملية الحاسمة عرضة لعوامل المصادفة والعشوائية، ونظرا لدور المعلم في حياة الناس عموما، فقط اهتم الناس به على اختلاف مشاريعهم وفي الوقت نفسه لجأ العلماء والدارسون على توضيح طبيعته، ومعرفة آلياته، والوقوف على الشروط المؤثرة فيه إيجابيا وسلبيا، سعيا للوصول إلى القوانين الخاصة، فلم يعد من المقبول أن يستمر المعلمون بلعب دور الملقن والناقل للمعرفة، والمسيطر على عقول التلاميذ فهذا القرن الجديد بما يملك من خصائص مختلفة تصبغها المعلوماتية والتقنية والعولمة، يفرض أدوارا جديدة على المعلم، ويغير قوانين اللعبة داخل غرفة الصف فالوسائل التعليمية ركيزة هامة من ركائز العملية التربوية، حيث إن المعلم الناجح كما يراه الكثيرون-هو الذي يحسن حيث إن استخدام هذه الوسائل، إضافة إلى العناصر الأخرى التي يجب أن يتمتع بها في المواقف التربوية المختلفة. | ||
650 | 7 |
_aطرق التدريس _2aucsh _93981 |
|
650 | 7 |
_aالعصف الذهني _2aucsh _95723 |
|
942 |
_2lcc _cBK _n0 |
||
949 |
_aOM-DhDUL _d241211 _ualim _n1 |
||
999 |
_c26496 _d26496 |